السبت، ديسمبر 06، 2008

وثيقة البث الفضائي


في قاهرة المعز اجتمع بالامس وزراء الاعلام العرب لمناقشة وثـيقة مبادىءتنظيم البث والاستقبال الفضائي – الاذاعي والتلفزيوني في المنطقة العربية
من أهم بنود الوثيقة - البند السابع – والذى يقول : عدم تناول المرموز الدينيةوالوطنية وقادة الدول العربية والتضامن العربي بالتجريح ؟؟؟؟؟
وقد قرر وزراء الاعلام العرب انشاء مفوضية عامة للاعلام العربي لمتابعةتنفيذ بنود الوثيقة ..
المستهدفون من الوثيقة حسب مايفهم من بين سطور البنود : قناة الجزيرةالقطرية وقناة المنار التابعة لحزب الله اللبناني ..
الوثيقة لم تشر أبدا الي القنوات الاباحية وقنوات الخلاعة الغنائية العربية وقنوات السحر والشعوذة مع أنه كان يجب علي وزراء الاعلام العرب ان يصوبوا سهام وثائقهم نحو مثل هذه القنوات والتي تبث السموم فـــــــــــيالبيوت العربية ليلا ونهارا .قطر ولبنان تحفظتا علي الوثيقة مع أربع دول اخرى .
الوثيقة اعادت العرب الي عهد البداوة .انشاء المفوضية العامة للاعلام العربي تمثل قمة التخلف نحن في السودان وصلنا الي مرحلة جيدة في الحريات ولانقول كل الحرياتولا مقارنة لنا مع أكثر من 98 % من الدول العربية في مجال الحقـــــــــوقوالحريـــات والقضاء .والذى نتفوق فيه عليهم .
الوثيقة تهدف للرقابة ولتكميم الافواه ولاحكام السيطرة علي البرامج التي تسلطالضوء علي الممارسات القمعية وقضايا الفساد المستشرى في البلدان العربيةوالوثيقة تعتبر ستارا لحماية الحكام العرب من النـقــد والمســــاءلــة .
علي جميع الاحرار في كل انحاء العالم الوقوف بصلابة في وجه هذا العملالمتخلف الجبان والوثيقة تكرّس كراسي السلطة لبعض الحكام العرب .من هو الذى يحدد التجاوز في الاعلام "؟ وزراء الاعلام أم وزراء الداخليةوالاستخبارات والامن ؟؟؟ مع أن الذى نعرفه جيدا ان التجاوز في الاعلاممن اختصاص وزارات الداخلية والامن .ه
ل فعلا نحن وصلنا الي عهد اسكات الحريات ...
من كتابات أبن عمي الشريف علاء سيدأحمد بمنتدي كرمة البلد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق